Notice: WP_Scripts::localize تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. يجب أن يكون المعامل $l10n مصفوفة. لتمرير البيانات العشوائية إلى نصوص (scripts)، استخدم الدالة wp_add_inline_script() بدلًا من ذلك. من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 5.7.0.) in /sites/conseilp/public_html/wp-includes/functions.php on line 5665
 Prefecture d'Agadir — اجتماع اللجنة المكلفة بشؤون المالية والميزانية والبرمجة الجمعة 22 فبراير 2019

اجتماع اللجنة المكلفة بشؤون المالية والميزانية والبرمجة الجمعة 22 فبراير 2019

انعقد بمقر عمالة أكادير إداوتنان بتاريخ 22 فبراير 2019 على الساعة العاشرة صباحا اجتماع اللجنة المكلفة بشؤون المالية والميزانية والبرمجة تحت رئاسة السيد إبراهيم أيت موسى نائب رئيس اللجنة وبحضور السادة أعضائها كما حضر إلى جانبهم كل من السيد المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة والسيد علال مالوكي رئيس مصلحة الممتلكات والتخطيط بالولاية.

وتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع النقط التالية:

  • إعادة الدراسة والمصادقة وفق الصيغة النهائية على اتفاقية شراكة من أجل إنجاز ملاعب القرب للرياضات بالوسطين القروي والشبه الحضري بعمالة أكادير إداوتنان.
  • إعادة الدراسة والمصادقة على البرنامج المعدل لإنجاز ملاعب القرب متعددة الرياضات بعمالة أكادير إداوتنان.
  • إعادة الدراسة والمصادقة على البروتوكول المعدل الخاص بتمويل البرنامج.
  • إعادة الدراسة والمصادقة على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي وفق البرنامج المعدل بغية إحداث وتجهيز ملاعب للقرب متعدد الرياضات.

في البداية تناول الكلمة السيد نائب رئيس اللجنة مرحبا بالحضور الكريم، ومذكرا إياهم أن الاجتماع يندرج في إطار الاعداد للدورة الإستثنائية بطلب من السيد والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان المزمع عقدها بتاريخ 26 فبراير 2019. بعد ذلك فتح باب النقاش بشأن كل نقطة على حدة.

 

  • النقطة الاولى: إعادة الدراسة والمصادقة وفق الصيغة النهائية على اتفاقية شراكة من أجل إنجاز ملاعب القرب للرياضات بالوسطين القروي والشبه الحضري بعمالة أكادير إداوتنان.

بخصوص هذه النقطة أعطى نائب رئيس اللجنة، الكلمة للسيد المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة، حيث أشار إلى أنه بناء على الملتمس الذي تقدم به المجلس خلال الدورة العادية لشهر شتنبر 2018، من أجل إضافة ملعبين بالنسبة للجماعتين الدراركة وتقي اللتين استفادتا من ملعب واحد،و بفضل مراسلات المديرية للمصالح المركزية في الموضوع، تمت الموافقة على إضافة هذين الملعبين. وبالتالي أصبح البرنامج يتضمن 24 ملعبا عوض 22. وعليه طرأ بعض التغيير في البرنامج، لذا يجب دراسة كل النقاط المرتبطة بهذا الموضوع.

بعد ذلك فتح باب النقاش حيث تدخل السيد المدير العام للمصالح مشيرا إلى الصيغة النهائية للإتفاقية، بناء على المستجد في الموضوع قيد الدراسة .

إثر ذلك، تناول الكلمة السيد محمد شكور، معربا عن شكره للمدير الجهوي للشباب والرياضة وكذا السيد والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، عن دعمهم لملتمس مجلس العمالة في الموضوع، كما وجه كذلك الشكر لمجلس العمالة والسيد عبد الله المسعودي النائب البرلماني للترافع من أجل استفادة جماعتي الدراركة وتقي من الملعبين ( أزراراك وتما كونتي ) أسوة بباقي الجماعات.

بعد ذلك طرحت هذه النقطة للتصويت، حيث تمت الموافقة عليها بإجماع أعضاء اللجنة الحاضرين .

النقطة الثانية :إعادة الدراسة والمصادقة على البرنامج المعدل لإنجاز ملاعب القرب متعددة الرياضات بعمالة أكادير إداوتنان.

بخصوص هذه النقطة أخد الكلمة السيد المدير الجهوي للشباب والرياضة، ملتمسا إضافة سنة 2019 إلى البرنامج، و ملتمسا كذلك الجماعات الترابية،إتمام الملفات غير الكاملة (في حالة وجودها) خصوصا الجانب المتعلق بالوعاء العقاري.

عقب ذلك تناول الكلمة السيد محمد شكور مقترحا إستدعاء السيد المدير الإقليمي للمياه والغابات لحضور أشغال الدورة الإستثنائية المزمع عقدها يوم 26 فبراير 2019، وذلك من أجل تجاوز بعض المشاكل المتعلقة بالوعاء العقاري بالملك الغابوي.

بعد ذلك طرحت هذه النقطة للتصويت، حيث تمت الموافقة عليها بإجماع أعضاء اللجنة الحاضرين .

النقطة الثالثة : إعادة الدراسة والمصادقة على البروتوكول المعدل الخاص بتمويل البرنامج

بعد دراسة السادة أعضاء اللجنة لمضامين البروتوكول المعدل، الخاص بتمويل البرنامج، طرحت النقطة للتصويت، حيث تمث المصادقة عليها بإجماع السادة أعضاء اللجنة الحاضرين.

النقطة الرابعة: إعادة الدراسة والمصادقة على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي وفق البرنامج المعدل بغية إحداث وتجهيز ملاعب للقرب متعدد الرياضات.

بعد دراسة السادة أعضاء اللجنة، لمضامين طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي وفق البرنامج المعدل بغية إحداث وتجهيـــــــز ملاعب للقرب متعدد الرياضـــــات، حيث كان المبلغ سابقا 17.600.000.00 درهم وعوض بمبلغ 19.200.000.00 درهم، طرحت النقطة للتصويت، حيث تمث المصادقة عليها بإجماع السادة أعضاء اللجنة الحاضرين.

Création et hébergement Afoulki international / Heberdomaine.com

Tous droits réservés au conseil préfectoral d'Agadir © 2019